World Farme


منتدي ( worldframe ) عالم من الافادة و المتعة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 3:56 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا الموضوع سيكون ان شاء الله مختص باخبار السفر و السياحه في العالم

وتكون الاخبار على النحو التالي وهذالفهم الموضوع اكثر

1 - المشاريع السياحية التي تطلقها البلدان او التوسيع في السياحة
2 - ارباح السياحة في البلدان في النصف الاول من السنة او في السنه بكاملها
3 - اكثردولة في عدد السياح القادمين اليها
4 - فتح خطوط رحلات جديدة بالطيران
5- جميع الأخبار والتقارير السياحية عن البلاد المختلفة بدون صور
واذا وجد تقرير بدون صور سوف يتم دمجه مع هذا التوبيك
وإذا كان مضاف اليه صور لم يتم دمجه
و و و
واخبار منوعه من هذاالقبل
ارجوا ان تكون الاخبار صحيحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:54 pm

تقدم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، للمسافرين على متنها أكثر من 350 ساعة من الأفلام والبرامج التليفزيونية، بعد أن قامت بتحديث خدمات الترفيه على متن الطائرة.

وتتضمن تقنية توفّير الصوت والصورة حسب الطلب (Audio-Video-On-Demand)بعض المزايا التي تختص بها الاتحاد للطيران دون غيرها، كاختيار قائمة برامج الفيديو المفضلة خلال مدة الرحلة، بالإضافة إلى أكثر من 200 ألبوم موسيقى يزداد عددها بمعدل 10 ألبومات كل شهر، و70 فيلماً عالمياً.

وفي هذا الصدد، قال بيتر فان غامبل، مساعد نائب رئيس المنتجات والخدمات لدى الاتحاد للطيران: " ندرك في الاتحاد للطيران أهمية خدمات الترفيه المتطورة على متن الرحلات بالنسبة للمسافرين، ولهذا السبب فقد بذلنا ما بوسعنا لتقديم أفضل خدمات الترفيه سواء كانت موسيقى أو أفلام أو برامج تليفزيونية".

وتطور نظام الترفيه على متن الرحلات الجوية بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة من بداياته المتواضعة حيث كان يضم فيلماً أو اثنين في الرحلة الواحدة في السابق، أما الآن فهو يحتوي أنظمة متطورة لتوفير الصوت والصورة حسب الطلب (AVOD).

هذا وتم تزويد الأسطول الجديد من طائرات الاتحاد للطيران بنظام ثاليس توب سيريس i4000 (Thales TopSeries i4000) الذي يوفر أكثر من أسبوعين من الترفيه المستمر، ويشمل مجموعة كبيرة من اللغات والثقافات، مما يضع الناقلة جنباً إلى جنب مع أفضل مزودي خدمات الترفيه على متن الرحلات الجوية في العالم.

وأضاف غامبل: "تعد الاتحاد للطيران ناقلاً عالمياً رائداً، لذا فإن من المهم تلبية حاجات الأذواق المختلفة للمسافرين. ويعتبر أحد أفضل الأمثلة على هذا الأمر تقديمنا حالياً لأحد عشر نوعاً من الموسيقى، تتضمن عدة لغات كاللغة السينهالية، ولغة التاميل، واللغة الألمانية، بالإضافة إلى 12 محطة إذاعية".

وبفضل التشكيلة الواسعة من الأفلام والبرامج التليفزيونية، أصبح بوسع المسافرين الاستفادة من خاصية "برامج الفيديو المفضلة". وبينما يتصفح المسافرون خيارات الترفيه، فإن بإمكانهم اختيار العناوين من القائمة وإضافتها إلى قائمة اختياراتهم المفضلة .

ويمكن للمسافرين، وبمجرد تحديد قائمة الاختيارات المفضلة، العودة إلى هذه التشكيلة والقيام بتغييرات فيها في أي وقت، مما يجعل العملية أكثر سهولة.

وأضاف غامبل: "تم اختيار نظام ثاليس توب سيريس i4000 لتوفير الصوت والصورة حسب الطلب لأن النظام، كما هو الحال مع الاتحاد للطيران، يهدف إلى تقديم أفضل خدمات الترفيه على متن الطائرة. وتعد المجموعة الرائعة من المواصفات والخدمات التي يوفرها النظام مبهرة إذا ما قورنت بخيارات الترفيه الاعتيادية المتوفرة على متن الرحلات الجوية".

ويجب أن تتوفر خدمات الترفيه عالمية المستوى على متن الطائرة بصورة متقدمة، ولهذا تفخر الاتحاد للطيران بتوفير شاشات تلفاز كبيرة وسماعات رأس تعزل الضجيج في جميع مقصورات طائراتها الجديدة؛ مقصورة الماس، واللؤلؤ والمرجان.

ويضم كل مقعد شاشة خاصة به، كما تضم مقاعد جناح مقصورة الماس شاشات كريستال سائل بقياس 23 بوصة "المسرح الجوي". كما أن شاشات مقصورتي اللؤلؤ والمرجان تعتبر أكبر شاشات تلفاز مستخدمة في الطائرات حيث يبلغ مقاسها 15 و 10.4 بوصة على التوالي.

كما تقدم الاتحاد للطيران خدمات تواصل رائعة على متن رحلاتها، حيث تعد مقصورة الماس على متن طائرات أيرباص أ340-500 أولى طائرات الاتحاد للطيران التي تحتوي على مقاعد مزودة بأجهزة هاتف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:55 pm

لا مجال للعجب إذا ما رأيت نفس الوجوه السعودية تكرر الجلوس يومياً في ذات المقاهي على ناصية إحدى الشوارع الأوروبية، أو تجوب نفس الأسواق والمحلات طيلة أيام الإجازة الصيفية، بعيداً عن حضور المسرحيات والعروض الفنية أو التعرف على تراث الوجهة السياحية ومتاحفها، وفق عُرف سعودي درج بين الشباب والفتيات أثناء السفر للخارج، لما يعرف بسياحة المقاهي والأسواق.
فيما لا تعتبر في أحيان كثيرة مسألة الحصول على كرسي في إحدى الكافيهات الأوروبية الشعبية بالأمر الهين، حيث تكتظ الممرات ساعة غياب الشمس بالزوار من السحنة الخليجية، ليفضل بعضهم دفع مبلغ مقدم من المال نظير حجز طاولة في إحدى جلسات شانزليزيه باريس أو مقاهي نايتس بريدج في لندن أو أمسيات بحيرة جنيف، وربما يفوق هذا المبلغ بمراحل قيمة كوب القهوة التي سيطلبها، في سبيل الاستمتاع برؤية المارة والتعرف على هيئاتهم وأحوالهم، والتباهي بارتداء الملابس الفاخرة، مع نوع غريب من الفضول السعودي، يقتصر في مرات كثيرة على متابعة أبناء وبنات البلد.



ويفسر فهد السلامة، مسؤول قسم الرحلات في مجموعة الزاهد للسفر والسياحة، ذلك بالقول إن السياحة التاريخية والثقافية وغيرها من الأنواع التي يحرص عليها السائح في باقي دول العالم قد لا تعني أي شيء يذكر للسائح السعودي، مرجعاً ذلك لكون هؤلاء السعوديين لم يعتادوا سابقاً دخول متاحف بلادهم والتعرف على حضارتها حتى يهتموا بالبحث في تراث وثقافات غيرهم، مما جعلهم من هواة المطاعم والأسواق في سفراتهم الخارجية، وأضاف السلامة بأنه لم يسمع سابقاً بأي مدرسة سعودية قامت بأخذ طلابها إلى رحلة تاريخية أو ثقافية بدلاً من مدن الألعاب والمجمعات التجارية، التي يرى أنها كرست في الجيل الجديد مفهوم سياحة المقاهي والأسواق.


وتصف منال محمد، طالبة جامعية، المتعة التي تجدها في البحث عن المطاعم والمقاهي الشعبية في الخارج واعتياد جلوسها لساعات طويلة من اليوم، بأن هذه الأماكن تشبع لديها الرغبة في الإحساس بصخب الحياة، مع كثرة المتجولين على اختلاف أشكالهم وملابسهم، وهو ما لا تجده متوافراً في بلدها، إلى جانب أنها تظن أن مثل هذه العادة الطريفة لا تستهوي كبار السن، بالتالي هي تتوافق مع المرحلة العمرية التي تعيشها، وتنسجم مع الاهتمامات التي تشترك بها مع صديقاتها.


فيما تتطلب مثل هذه الطقوس السعودية مصافحة ذات الوجوه يومياً، وهو ما يمثل ضغطاً إضافياً لدى البعض، يجبرهم على الاستعداد قبل شهر من موعد الرحلة، عبر تبضع أفخر الملابس، وحمل أكبر تشكيلة من الحقائب والنظارات، كما تفضل مجموعة من السعوديات قضاء الفترة التي تسبق السفر بالتحضير المشابه للمناسبات الإجتماعية المهمة، وتجهيز قطع من الأقمشة الملونة التي تتحول فوق رؤوسهن إلى حجابات زاهية اللون، يتفاخرن فيما بينهن بارتدائها إذا ما التقت الأعين في الخارج، في حين تتوجه الآخريات إلى تغيير المظهر بشكل كلي، سواء بصبغ الشعر أو لبس العدسات اللاصقة.


وتتحدث البندري السبيعي، عن الاستعدادات التي سبقت سفرها إلى العاصمة البريطانية، لندن؛ بالقول إنها وقبل بدء الإجازة الصيفية بفترة طويلة أخذت بالتجول في كافة الأسواق للبحث عن البدل والحجابات المميزة التي تناسب السفر، وتضيف بأن الفتاة السعودية عادة ما تستمتع بمثل هذه الطقوس كونها تستبدل الغطاء الأسود بألوان زاهية تناسب أجواء الصيف، فيما تفضل البندري الاعتماد على أكثر من خامة من الأقمشة، حيث ترى الحجاب القطني الخفيف يتناسب مع أوقات النهار، والشالات المطرزة للمساء، وقطع الدانتيل لفترة العشاء والسهرات المميزة.


وتـُرجع البندري هذا الهوس الشرائي إلى طبيعة الوجهة السياحية المختارة وما يحكمه ذلك من رؤية نفس الأشخاص، إضافة إلى الحرج الذي تعيشه ساعة أعادت ارتداء نفس الثياب أكثر من مرة، وهو ما يجعلها تبالغ في الشراء حتى أثناء السفر، حيث تكون الأسواق محطة شبه يومية للعديد من السعوديات، لا تتوقف إلا ساعة إقفال المحلات، وهو ما يجعل الكثير من السعوديين يودعون مطاراتهم بحقيبتين ويعودون إليها بعشر حقائب!.


ولا يبتعد الشباب عن هذه الاستعدادات، كما يقول ناصر أحمد، طالب جامعي، إنه حال حجز تذكرة السفر للخارج يضع في اعتباره رؤية مجموعة كبيرة من الشباب الذين يبالغون في الاهتمام بمظهرهم، مما يجعله يستعد بشراء كمية من الجينزات والقمصان القطنية المختلفة، فيما يرى أن إدمان الجلوس لساعات طويلة في المقاهي والمطاعم الشعبية يعود للجو الحميمي الذي يميز الأسر السعودية، وطبيعة العلاقات التي تفرض المتعة في الجلوس لساعات وتبادل الأحاديث وتناول أكثر من كوب قهوة طيلة النهار.


في حين يعترف ناصر بأن أجواء المقاهي المفتوحة التي لم يعتد عليها في بلاده، تجعل مجموعة كبيرة من الشباب والفتيات ****سون هواية المحادثة عبر أجهزة الهاتف النقال المزودة بخدمة البلوتوث لساعات طويلة، تنتهي بتبادل الأرقام أو الإيميلات الإلكترونية، ويضيف بأن هذا ما يجعل الشباب يغيرون معرفاتهم في الجوال إلى أسماء توضح الأماكن التي قدموا منها، مثل: جداوي أنيق، بنت الرياض، رساوية، سعودي في باريس، القصيم في قلوبنا، وغيرها.


ورغم قناعة الكثير من السعوديين بأن أسواق بلادهم أصبحت لا تقل تميزاً وتنوعاً عن محتوى الأسواق الأوروبية، إلا أن ولع البحث عن ما هو مميز وغريب من الملابس والاكسسوارات والمستحضرات تعد مهمة شاقة ترهق الكثير من الشباب والفتيات السعوديات، ليركزوا على المحال التي لا توجد لها فروع في بلادهم، ويتنافسون على شراء بضائعها بأرفع الأثمان.


وكما أن لكل شيء ضريبة، فلا مجال للعجب حال عودة أحد هؤلاء المسافرين وهو لم ير أهم معلم تاريخي في المدينة الذي زارها ولم يتعرف على طبيعتها وعادات أهلها، بحيث لا يوجد في جعبته إلا أماكن محدودة كرر زيارتها على مدى شهر وأكثر، لأسواق ومقاه وحفلات يقتسم كعكعتها كافة السياح السعوديين، من الذين حملوا نفس الصور والذكريات، ليعودوا بقصص وأحاديث متشابهة، عن أخبار من رأوا بسفراتهم، وآخر الصرعات الغربية، ومشاهدات أصخب المقاهي والشوارع الأوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:55 pm

نظمت سفارة تونس بجاكرتا مؤخرا لقاء بالعاصمة الاندونيسية جمع عددا من المهنيين في المجال السياحي والإعلاميين بهدف الترويج للوجهة السياحية التونسية في هذا البلد.

وقد شارك حوالي 20 شخصا من ممثلي الصحافة المكتوبة والمرئية وكذلك من وكالات الاسفار فضلا عن عدد من الباعثين في هذا اللقاء الذى انتظم تحت رعاية كل من شركة الطيران القطرية /قطر اروايز/ ووكالة الاسفار /غوليفار ترافل اسوسيتس/ وتجمع يضم 15 وكالة اسفار اندونيسية.

ويعتزم تجمع وكالات الاسفار الاندونيسية القيام بحملة اشهارية للترويج لزيارة تونس وفق نظام /التسعيرة الشاملة/ الذى يتضمن جولة سياحية لمدة 11 يوما تشمل اهم المواقع السياحية التونسية.

وقدم سفير تونس بجاكرتا بالمناسبة بسطة عن خصائص القطاع السياحي فى تونس واهم المواقع البحرية والتاريخية مبرزا مناخ الاستقرار والامن السائدين فى البلاد ومختلف المزايا التي تتوفر لفائدة السياح الاجانب.

وشهد هذا اللقاء عرضا وثائقيا ابرز ثراء وتنوع المنتوج السياحى التونسي الى جانب توزيع مطويات واقراص مسموعة ومرئية وتقديم بعض الماكولات التونسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:56 pm

السعودية بسواحل بِكر تتوسدها من ناحيتي الغرب حيث البحر الاحمر، والشرق حيث شواطئ الخليج العربي، بزرقتها اللامعة، وتمثل جاذبا سياحيا استراتيجيا.

* أفضل أماكن الغوص تتنوع أماكن الغوص على طول شاطئ البحر الأحمر والخليج العربي، وهي أماكن تمتاز بجمال وسحر يجذبان السياح حتى من خارج المملكة، وأهم هذه المناطق هي:


* مناطق الغوص في المنطقة الشرقية على بعد 32 كم من مدينة الجبيل تقع سلسلة جزر مرجانية وتشمل على حرقوص وكران والكرين وجنا والجريد. وتكونت هذه الجزر الصغيرة بسبب بناء الرمال على الشعاب المرجانية أسفل الماء حتى خرجت فوق الماء، وأقصى ارتفاع لهذه الجزر ثلاثة أمتار فوق مستوى المد وفيها نظام حيوي فريد، فعلى الرغم من قسوة العوامل المحيطة التي لا تشجع عادة على ازدهار أشكال من الحياة إلا أنها توافرت وبأشكال عديدة على مر السنين.

وتبعد الجزر حوالي ساعة عن الجبيل والمياه جميلة والشعب المرجانية ممتدة وزاهية والتنوع السمكي في جزيرة كران ثري مثل أسماك الملائكية تسبح مع بعضها كما وجدت هنا أسماك الببغاء وسرطان البحر والدريني بالإضافة إلا أن هذه الجزر تعد من أهم أماكن تبييض السلاحف. ومن المهم الحصول على تصريح لزيارة الجزر خلال فترة التبييض حيث يجوب جنود سلاح الحدود المناطق خلال تلك الفترة.

* مناطق الغوص في البحر الأحمر تعد مياه البحر الأحمر الدافئة والمليئة بالأسماك مكانا رائعا للسباحة والغوص والإبحار والصيد طوال العام حيث يمكن رؤية أكثر من 450 نوعا من الأسماك كما يتوفر عدد من السلالات البحرية مثل سلاحف الخضراء وسلاحف منقار العقاب بأعداد وفيرة، بالإضافة إلى عرائس البحر التي تعيش في جماعات عائلية صغيرة، وهي حيوان ثديي كبير وتسمى أيضا ببقرة البحر ويعتقد أن هذا الحيوان البحري الخجول هو الذي بنيت عليه أسطورة الحورية، كم تردد على البحر الأحمر، إضافة إلى سلالات عدة من الحيتان والدلافين.

size]
[size=16]مدنية ينبع تعد مدينة ينبع نقطة انطلاق رحلات الغوص لمسافة 1930 كم. وتقع ينبع على مسافة 300 كم شمال جدة، وهي على نفس خط جزر زبرجد المصرية الشهيرة، وتغادر رحلات الغوص من ميناء الشرم وتقع عدة مواقع مهمة للغوص في المسافة البحرية الواقعة بين جزيرة جبل حسان شمال ينبع وشاه الأبجاد في الجنوب.

وعلى بعد ثمانية أميال باتجاه الجنوب تجد شعب قطعة الشرم، وهو أول مذاق لهذا البحر غير المعكر الذي يحتوي على بناءات مرجانية رائعة في حالتها الأصلية. وفي الجهة الشمالية من الشعب يمكنك أن تبدأ الغوص من حطام شونا وبتجاه الشمال مرة أخرى هناك أماكن غوص مثل شعب القرش وشعب السفلاني وشعب صديقي، وهي جزر مرجانية جميلة تخرج من أعماق البحر الأحمر، والغوص في هذه المناطق رائع ويزيد جماله الجزر المرجانية التي لم تمس.

* مدينة جدة الغوص من شاطئ جدة سهل نسبيا حيث الشعب المرجانية على بعد خطوات من الشاطئ وبعمق يصل إلى 25 مترا ستجد جدرانا مرجانية بطول 40 مترا وتدخل هنا عالما عجيبا ومثيرا من الأسماك والسلاحف وأسماك القرش وأكثرها حيوية أسماك الإمبراطور والمذنب طويل الزعنفة، بالإضافة إلى حطام السفن الغارقة، وأسهل أماكن الغوص وصولا تتركز في جدة وشرم أبحر حيث توفر عدد من الفنادق والشواطئ الخاصة طرق للوصول المباشر للحيد المرجاني.

* مدنية الليث تقع مدينة الليث جنوب جدة، وعلى مسافة 200 كم منها، وتزخر الجزر المقابلة لشواطئها بشواطئ رملية تعتبر آية في الجمال حيث تشاهد فيها السلاحف في موسم التكاثر كما تتميز شواطئها بالشعب المرجانية اللينة ويمكن مشاهدتها في مواقع أخرى.

* جزر فرسان ضفة فرسان عبارة عن مياه ضحلة في منطقة مرجانية باتساع 100 كم وتمتد مسافة 800 كم إلى جنوب الجزء السعودي من البحر الأحمر وتقع على مسافة 40 كم من جازان وهي مسافة تستغرق حوالي 90 دقيقة بالعبارة. تكونت الجزر قبل أكثر من 8 آلاف سنة في نهاية العصر الجليدي والظروف هنا مواتية لنمو المرجان، لذلك انتشرت في أنحاء المنطقة، مما أوجد نظاما بيئيا غنيا وجميلا.ويضم الأرخبيل جزيرتين كبيرتين ترتبطان بجسر وهما فرسان الكبير والسقيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:57 pm

مشاكل وخلافات لا تتوقف بين ملاك الفنادق والإدارة.. والحل دائما في لجان التحكيم



صــــراع خـمس نجـــــــوم
شهدت الفترة الاخيرة مشكلات وخلافات كثيرة بين الادارة الفندقية العالمية وملاك الفنادق والمستثمرين مما يؤكد وجود ثغرات عند ابرام العقود بين الملاك والادارات الفندقية حيث ان الانسجام والتعامل السليم بين الادارة الفندقية والمستثمرين هو في النهاية في صالح العمل الفندقي الذي ينعكس في النهاية علي السياحة سواء الداخلية او الخارجية.
من هذه المشكلات خلافات شركة ايجوث للفنادق مع هلنان بشأن فندق شبرد الذي تمتلكه ايجوث ويخضع حاليا للتحكيم لبحث امكانية استمراره أو تطويره أو بيعه. وتبحث شركة ايجوث حاليا الموقف بعد صدور قرار التحكيم بشأن الفندق من قبل الاتحاد المصري للغرف السياسية ويتوقع ان يكون قرار التحكيم بتسيلم الفندق لادارة متخصصة بعد تطويره وتجديده وصولا الي الادارة الذاتية ثم الادارة الاجنبية المتخصصة وسيصدر قرار التحكيم بالنسبة للفندق خلال الأشهر الستة المقبلة. وتتهم الشركة الدانماركية ملاك شبرد بالاضرار باستثماراتها من جراء اتجاه مصر لبيع قطاع الاعمال وان الدولة ساعدت ايجوث في تخفيض درجة نجومية الفندق.
الهدف الاساسي
يؤكد علي عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما ان السياحة تزدهر في العالم كله ونحن نقوم بالعمل علي جذب حصتنا من الاعداد المتزايدة للسائحين، لكن الاتجاه الي السائحين من ذوي الانفاق المرتفع يجب ان يكون هو الهدف الاساسي وان التعامل مع هذه الشركة يستلزم ان يشعر السائح بالامان وان يجد في متناوله خدمات جيدة بل ممتازة بها يمكن جذب هذه النوعية من السياح ونضمن عدم الهبوط بالاسعار وتقديم نوعية جديدة من الخدمة لها معايير محددة للسائح المطلوب ويتم ذلك بتحسين الخدمات المقدمة وجودة التدريب لوضع الاسعار في نصابها الصحيح ومن اجل ذلك سوف يتم تجديد فندق شبرد بالكامل خلال فترة الأشهر الستة المقبلة وسيسند التطوير الي ادارة عالمية جديدة وكذلك تطوير فندق ماريوت وتخصص 6 ادوار بفندق كجو تيك بأسعار مختلفة وخدمة مميزة للحصول علي علامة n.n

وخلال العام القادم سوف تنتهي الشركة من تطوير مدخل فندق فلسطين الاسكندرية بتكلفة 30 مليون جنيه من خلال تصميم عالمي.
ويؤكد علي عبد العزيز رئيس الشركة القابضة للسياحة والسينما ان الادارة هي اساس العمل الفندقي ونجاحه لانها هي التي تقوم بالتشغيل والتسويق وتحقيق الارباح وحل المشكلات وازالة العقبات أما المالك فهو يضع امواله فقط لاستثمارها في هذا المجال. واضاف عبد العزيز ان الادارة الفندقية ليست مسألة طعام أو شراب فقط بل هي تسويق كامل للخدمات الفندقية وتوابعها من خلال سلسلة قوية من المكاتب الخارجية للتسويق.
وقال انه لا مانع لان تكون لدي مصر شركات ادارة فندقية مصرية خالصة بشرط التعامل اولا مع شركات ادارة فندقية عالمية ذات خبرة وذات قوة تسويقية يستفاد من خبرتها في العمل الفندقي.
ومن جهة اخري يشير فتحي نور رئيس غرفة الفنادق الي ان المشاكل بين الادارة والملاك تكاد تكون محدودة حاليا في الفنادق وما حدث هو ظهور بعض المشاكل في عدد من فنادق الخمس نجوم وكان لها صداها الواسع بين العاملين في قطاع الفنادق والسياحة بصفة عامة.

إدارات ضعيفة
ويضيف فتحي نور. اما بالنسبة للتدخل من قبل الملاك في الادارة فيعتمد علي شركة الادارة نفسها حيث هناك شركات تقبل هذا التدخل وتريد التوسع فتضطر للرضوخ احيانا الي طلبات الملاك بينما الشركات ذات الخبرة الراسخة والطويلة باعمال السوق ترفض هذا التدخل ويسود الاحترام في العلاقة بينها وبين الملاك عكس الادارات الضعيفة التي ترضخ لطلبات تؤدي في النهاية الي سوء العلاقة والمشكلات بين المالك والادارة.
ويري محمود سالم امين عام غرفة الفنادق ان المستثمر الفندقي او المالك لابد ان تكون لديه سابقة اعمال او تاريخ في العمل الفندقي وسيرة ذاتية للاستثمار، اي وجود خلفية استثمارية لدي المالك في مجال الفنادق منعاً لحدوث مشاكل بينه وبين الادارة.
وحول دور الاتحاد المصري للغرف السياحية في حل مشاكل الادارة والملاك الفندقية يشير احمد النحاس رئيس اتحاد الغرف السياحية إلي ان شركات الملكية التي تتعاقد بصورة جيدة مع شركات الادارة غالبا ما تنعدم المشاكل والخلافات بينها وبين المستثمرين والملاك وبالنسبة للمشاكل التي تنجم في هذه العلاقة فهناك نظام جديد بدأه الاتحاد وهو نظام التحكيم بدلا من اللجوء الي القضاء والمحاكم التي تستغرق وقتا وجهدا واموالا حتي صدور احكام ثم يطعن فيها ويستأنف الحكم وهكذا وكل هذه المشاكل لها مرود كبير علي حركة الفنادق وبالتالي الحركة السياحية.

تدير ولا تملك

ويري رئيس مجلس ادارة شركة ايجوث للفنادق حول تجربة مصر في الادارة الفندقية ان القطاع العام المصري شهد هذه التجربة من خلال شركة الفنادق المصرية التي كانت احدي شركات قطاع الاعمال ولاتمتلك ولكن تدير ونتج عن ادارتها ان اصبحت معظم الفنادق التي تديرها في حالة سيئة حيث لم تستطع الشركة اتخاذ الاجراءات الضرورية والحاسمة مع العمالة واعادة هيكلتها نظرا لظروف العمل في القطاع العام وبقاء الموظف فيه حتي سن الستين، كما ان شركات الادارة الاجنبية لديها القدرة الكبيرة علي التسويق من خلال مكاتبها وفروعها المنتشرة حول العالم وهو ما تفتقده الادارة المصرية ومع ذلك فإن المدير المصري نموذج جيد والامثلة علي ذلك كثيرة محليا وعالميا واقليميا.
واضاف ان مصر عرفت اول تجربة لفصل الادارة عن الملكية من خلال فندق هيلتون النيل وكانت ولا تزال تجربة ايجابية وتعتبر نوعاً من الخصخصة حيث لا يتدخل المالك في الادارة ويحصل علي ارباحه السنوية نظير نسبة متفق عليها مع شركة الادارة واثبتت التجربة انها من احسن الاساليب في العمل الفندقي طالما اسندت الادارة لشركات عالمية متخصصة ذات خبرة جيدة في الادارة الفندقية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
Admin
Admin


عدد المساهمات : 34
نقاط التميز : 3786
السٌّمعَة : 9
تاريخ التسجيل : 20/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 5:57 pm

جميل جدا الموضوع
+
هادف جدا

+

سيثبت الى حين

مع تحياتي /

المدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://worldframe.yoo7.com
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:00 pm

جاكي شان يفتتح مقهى في الفلبين


وصل الممثل العالمي الشهير جاكي شان أمس إلى الفلبين في زيارة تستغرق عدة ساعات بهدف الترويج للمقهى الذي يعتزم افتتاحه في العاصمة الفلبينية مانيلا.
وذكرت سلطات مطار نينوي أكينو الدولي في مانيلا أن شان وصل إلى المطار في طائرة خاصة. ووصل نجم أفلام الحركة إلى الفلبين قادما من هونج كونج التي تتعرض لإعصار بريبيرون. وكان نفس الإعصار قد هب على الفلبين مطلع هذا الأسبوع مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص. وقال شان "أنا أحب الفلبين.. تحيا الفلبين". وتحمل سلسلة المقاهي الجديدة التي يعتزم شان إقامتها في الفلبين اسم "جافا كوفي".
وكان شان قد أعلن قبل فترة أنه تبرع بنصف ثروته لمصلحة الجمعيات الخيرية, بعد أن عمل سنوات عديدة في هوليوود أنتج خلالها عددا من الأفلام المميزة خاصة فيما يختص بمجال فنون القتال وأبرزها "الكونج فو".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:00 pm

صرح رئيس الوزراي الماليزي في ندوة صحفية عقدها بالعاصمة الإسبانية مدريد، أنه يتعين على وزير السياحة عدنان منصور أن يتعامل مع وكالة محاربة الفساد في إطار قرار الوزارة إجراء تحقيق داخلي بشأن اتهام مسؤوليْن ماليزييْن بوكالة سياحية بسوء استخدام مبالغ مالية0



وقال بهذا الصدد: "عليه أن يتحدث إلى وكالة محاربة الفساد، وإلا فإنه سيترتب عن ذلك رد فعل غير ضروري من طرف الرأي العام"0

وقد جاءت تصريحات رئيس الوزراء، الذي يوجد بإسبانيا في إطار زيارة عمل، عندما طُلب منه التعليق على قرار وزير السياحة بإحالة الموظفين المتهمين إلى تحقيق داخلي0

تجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة الحسابات العامة /شهرير صمد/ كان قد أعلن يوم الإثنين أن على وزارة السياحة أن تترك أمر التحقيق إلى وكالة محاربة الفساد "لضمان أن الوزارة سوف لن تحاول التغطية على القضية"0

يذكر أن المسؤوليْن بوكالة السياحة الماليزية في عاصمة كوريا الجنوبية /سيول/ متهمان باستغلال سلطتهما فيما يتعلق بإنتاج شريط مصور قصير بقيمة 850 ألف رنغيت ماليزي للترويج لعام زيارة ماليزيا0

ولدى سؤال رئيس الوزراء عما إذا كان قد أخبر بهذه القضية، أجاب بدوي: "لم يتم إخباري. لقد حدث الأمر أثناء وجودي هنا"0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3692
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد   الإثنين سبتمبر 28, 2009 6:01 pm

مشرووع الجسر الذي سيربط البحرين بقطر


يسمى بجسر المحبه ..
تكلفة الجسر 1.8 مليار دولار لجسر بين قطر ومملكة البحرين ..
قال عصام خلف الوكيل المساعد في وزارة الاشغال والاسكان
لرويترز إن البحرين وقطر ستدعوان قريباً الشركات العالمية
للتقدم بعطاءات لاعمال الاستشارة وبناء جسر يربطهما
تقدر تكلفته بنحو 1.8 مليار دولار ،وذكر خلف ان شركة كوي
الدنمركية كانت وضعت التصاميم الاولية للجسر الذي يبلغ
طوله 40 كيلومتراً وسيربط جزيرة البحرين بساحل الشمال الغربي
لشبه الجزيرة القطرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل الأخبار والمعلومات والتقارير الهامة عن كل البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
World Farme :: قسم الترفيه :: السياحة و السفر-
انتقل الى: