World Farme


منتدي ( worldframe ) عالم من الافادة و المتعة
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تدريس «ثلث المنهج» فى المنازل.. وتقليص مدة الحصة المدرسية إلى ٣٠ دقيقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمرو الملاح
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 108
نقاط التميز : 3570
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: تدريس «ثلث المنهج» فى المنازل.. وتقليص مدة الحصة المدرسية إلى ٣٠ دقيقة   الثلاثاء سبتمبر 29, 2009 1:43 am



</IMG>

احد العمال أثناء تنظيف مدرج بجامعة القاهرة أمس استعدادا

كثفت أجهزة الدولة استعداداتها لبدء العام الدراسى ومواجهة مرض «أنفلونزا الخنازير» بالمدارس والجامعات. يبحث مجلس المحافظين هذه الاستعدادات فى اجتماعه غدا، فيما يراجع المجلس الأعلى للجامعات بعد غد الخطط التنفيذية لكل جامعة، بينما أصر الدكتور يسرى الجمل، وزير التربية والتعليم، على عدم إلغاء أو حذف أى جزء من المناهج التعليمية فى جميع السنوات الدراسية خلال هذا العام.
وقال اللواء محمد عبدالسلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، لـ«المصرى اليوم» إن اجتماع مجلس المحافظين سيعقد بحضور ١٠ وزراء، وسيناقش تطبيق نظام اليوم الدراسى الكامل، وخفض أعداد الطلاب بالفصول، وتخصيص مكان لعزل التلاميذ المشتبه فى إصابتهم.
من جانبه، أكد الدكتور يسرى الجمل، فى المؤتمر الصحفى الذى عقده أمس عقب الاجتماع مع مدراء مديريات التعليم على مستوى محافظات مصر، أنه سيتم تدريس مضمون الحصة الدراسية كاملا للطلاب من خلال المدرسة والتكليفات المنزلية، وإغلاق جميع مراكز الدروس الخصوصية «غير المرخصة» بالمحافظات.
وقال إنه سيتم تدريس ثلثى مقرر الحصة الدراسية فى المدرسة، بينما الثلث الآخر سيكون على هيئة تكليفات للطلاب يعتمدون فى إنجازها على القنوات التعليمية.
وأوضح أنه سيتم تقليل كثافة عدد الطلاب ليتراوح ما بين ٣٠ و٤٠ طالباً، وتقليص الحصة الدراسية فى المرحلة الإعدادية إلى ٣٠ دقيقة بدلا من ٤٥، وفى باقى المراحل من ٩٠ دقيقة إلى ٦٠ دقيقة.
وأشار إلى أنه تم الوقوف على ثلاثة اختيارات هى: اعتماد نظام الفترتين، أو اعتماد نظام الثلاثة أيام أسبوعيا، أو مد الفترة الدراسية اليومية خاصة فى مراحل التعليم الأساسى، التى تشهد كثافات عالية مقارنة بالإعدادى والثانوى خلال هذا العام.



طالع المزيد
الجمل: لا إلغاء أو حذف للمناهج هذا العام.. وتدريس ثلثى المقرر فى المدرسة والباقى عبر القنوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تدريس «ثلث المنهج» فى المنازل.. وتقليص مدة الحصة المدرسية إلى ٣٠ دقيقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
World Farme :: قسم الاخبار :: اخبار العالم-
انتقل الى: